غسول الفم "الكحولية" تسبب السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غسول الفم "الكحولية" تسبب السرطان

مُساهمة من طرف ابوعمر في الخميس يناير 22, 2009 11:32 am

سيدنى – –حذر باحثون أستراليون من استخدام محاليل غسول الفم، التى تحوى مواد كحولية، فترة زمنية طويلة، بعد أن كشفت دراسة أجروها مؤخراً عن وجود تأثيرات محتملة لهذا النوع من المحاليل، فيما يتعلق بزيادة مخاطر إصابة الأفراد بأورام سرطانية فى الفم.

وكان فريق ضم باحثين من جامعتى "ملبورن" و"كوينزلاند" فى أستراليا، أجرى دراسة تضمنت مراجعة الدلائل الوبائية المرتبطة باستخدام محاليل غسول الفم التى تحوى مواد كحولية، وظهور سرطانات الفم عند الأفراد.
وبحسب ما أوضح الباحثون؛ بات من المعلوم أنّ التدخين وتعاطى الكحول هما من عوامل الخطورة للإصابة بسرطانات الفم، التى تشكل ما نسبته خمسة فى المائة من المجموع الكلى للأورام السرطانية.
وتُعدّ فرص النجاة من تلك الأورام السرطانية متواضعة، إذ تقارب معدلات النجاة للسنوات الخمس الأولى عند المصابين الخمسين فى المائة، وفقاً لقول الباحثين.
وطبقاً لما نُشر فى العدد الأخير من الدورية السنية الاسترالية؛ قدمت الدراسة الأخيرة دلائل واضحة تشير إلى تورّط محاليل غسول الفم التى تحوى مواد كحولية، فى زيادة مخاطر الإصابة بسرطانات الفم بين الأفراد.
ويرى الفريق ضرورة أن يتنبه المختصون فى مجال الصحة السنية لهذا الأمر، وأن يتجنبوا نصح الأفراد باستخدام محاليل غسول الفم التى تحوى مواد كحولية، فترة زمنية طويلة.
avatar
ابوعمر

عدد الرسائل : 52
تاريخ التسجيل : 18/01/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى